أهــلاً بكم فـي Face Egypt

**************Welcom To You*************

***مصر تهمنا . دي اهم حاجه عندنا . اهم من ابونا واهم من امنا***

********وإحـنا قبل من نكون شباب فيس بوك زي ما بيقـوله*******

***********إحـنا شباب فيس ايجيبت العمر بطوله**********

اهــلاً بـيــك ... سجـل إسمـك ... في مـوقـع شبـاب بلـدك

*************Admin Face Egypt**************

************لا يزال الموقع تحت الإنشاء***********
أهــلاً بكم فـي Face Egypt

في كل وقت صبح وعصر ... خليكي دايماً فاكره يا مصر ... الورد اللي فتًح في الجناين حبه ليكي ملهوش حصر ... We Love Egypt ...


    السيره الذاتيه للموسيقار حلمي بكر

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 68
    تاريخ التسجيل : 13/02/2011
    العمر : 28
    الموقع : faceegypt.forumegypt.net

    السيره الذاتيه للموسيقار حلمي بكر

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء أبريل 26, 2011 8:29 pm





    ماذا تعرف عن الموسيقار الكبير حلمى بكر ؟!


    وما هو مشواره الفني من البدايه حتى الآن ؟!





    حلمي بكر هو ملحن مصرى – ولد حلمى عيد محمد بكر بحى حدائق القبة بمدينة القاهرة فى 6 / 12 / 1937 – من أب كان عاشقا للفن على سبيل الهواية وكان يجيد العزف على آلة الناى وبسبب عشقه للموسيقى قام الجد الأكبر لحلمى وهو عمدة لإحدى القرى بطرده من القرية فحضر الى القاهرة ومارس بعض الأعمال الحرة وظل عشقه للفن حتى وفاته.

    - كان لحلمى سبعة أشقاء ثلاث بنات وأربع أولاد وهو اكبرهم وكانوا جميعا يحبون والدهم وقد عشقوا الفن عن طريقه . فشقيقته سهير تعمل مدرسة تربية موسيقية – وشقيقه احمد موسيقى وصاحب شركة

    ( الموسيقار ) الشهيرة ، وكلهم عاشقون للموسيقى ويمارسونها على سبيل الهواية حتى أصغر أشقائه حصل على بكالوريوس التربية الموسيقية . والفضل لكل هذا يعود لوالدهم وللبيت الذى نشأوا فيه .

    - عشق حلمى الموسيقى منذ الصغر فقد كان فى منزله اكثر من جرامافون والعديد من الأسطوانات الغنائية والتى لاتعد ولاتحصى والتى أثرت فيه وتعلم منها الكثير – وعندما التحق بمدرسة الخديو عبا س الإعدادية لم يكن يفارق حجرة الموسيقى بالمدرسة وهو نفس ماحدث له عندما التحق بمدرسة رقى المعارف الثانوية . وطوال هذه الفترة من حياته لم يكن حلمى قد حدد اتجاهه الفنى فقد كان حائرا مابين التأليف والشعروالغناء ولم تستقر الأمور له إلا بعد التحاقه بالمعهد العالى للموسيقى العربية وكان من أفراد دفعته بالمعهد الموسيقار / ابراهيم رأفت والدكتور هيكل عميد المعهد بعد ذلك والشيخ نصر الدين طوبار .

    - ورغم معارضة والدته الشديدة على التحاقه بمعهد الموسيقى فقد التحق حلمى ايضا بكلية التجارة لإرضاء والدته على ان يستمر بمعهد الموسيقى فى الوقت ذاته والتى أثبت به تفوقا كبيرا حيث تخرج منه بدرجة جيد جدا بينما تخرج من كلية التجارة بصعوبة .

    - بعد تخرج حلمى عمل مدرسا للتربية الموسيقية ببعض المدارس الحكومية ولكن رفضه للروتين أجبره على تقديم استقالته من التدريس والتى رفضت وامام اصراره على الإستقالة قام بالإعتداء على ناظر المدرسة بالضرب ولقنه علقة ساخنة لكى يجبرهم على قبول استقالتهم .

    - عندما التحق حلمى بالقوات المسلحة لقضاء المدة العسكرية المحددة له . واثناء وجوده بالجيش حضرت ذات مرة المطربة الكبيرة وردة الجزائرية لإحياء حفل غنائى للقوات المسلحة المصرية وكان حلمى وقتها مشهورا فى كتيبته العسكرية بالغناء وبعشقه الشديد للموسيقى .

    وقبل ان تقدم وردة فقرتها الغنائية قامت واستقبلته بترحاب وحصلت له على أجازة لتأخذه فى اليوم التالى وتقدمه الى الأستاذ / محمد حسن الشجاعى ( مدير الإذاعة المصرية ) فى ذلك الوقت . وقد أعطاه الشجاعى كلمات أغنية باسم ( كل عام وأنتم بخير ) لكى يلحنها .

    وبالفعل قام حلمى بتلحينها وأعجب الشجاعى باللحن كثيرا وقد سجلت هذه الأغنية للإذاعة بصوت المطرب / عبد اللطيف التلبانى . وحققت الأغنية نجاحا طيبا – ثم قام بتلحين أغنية أخرى باسم ( لا ياعيونى ) للمطرب / ماهر العطار .

    - بدأ أسم حلمى يلمع كملحن جديد عندما جاءته الفرصة الذهبية التى حققت له الشهرة والإنتشار وكتبت له شهادة ميلاد فنية له عندما قام بتلحين أغنية ( ماتهجرنيش وخلينى لحبك أعيش ) من تأليف الشاعر / عبد الوهاب محمد . لم يجد حلمى صوت يناسب هذه الأغنية إلا صوت ليلى مراد والتى كانت قد اعتزلت الفن منذ بضعة سنوات فقام بعرض الأمر على الشجاعى الذى اندهش بشدة ولكنه امام اصرار حلمى على ان تغنى ليلى مراد هذه الأغنية وعده بمكافأة قدرها خمسون جنيها اذا نجح فى إقناع ليلى مراد ان تغنيها . وقام حلمى بالتوجه الى منزل ليلى مراد بتزكية من الملحن كمال الطويل مدعيا رغبته فى ان تسمع صوته والحانه – وبالفعل استقبلته الفنانة الكبيرة وسمعت منه لحن الأغنية كما طلب منها ان تردد معه كلمات الأغنية حتى حفظتها بالفعل كما طلب منها ان تتوجه معه الى الأستديو لتشجعه على تسجيلها بصوته .

    وقد استطاع حلمى خداعها عندما حضرا سويا للأستديو وأدعى حلمى أنه مرتبك وانه قد نسى اللحن والكلمات فراحت ليلى مراد بطيبة قلبها بتشجيعه وغنت له الأغنية كاملة بصوتها لكى تذكره بكلماتها ولحنها وهى لم تعلم بأنه يسجل الأغنية بصوتها. وقد أذيعت الأغنية مرات عديدة بالإذاعة بصوت ليلى مراد وحققت نجاحا كبيرا . وقداتصلت ليلى مراد بالشجاعى وتقول له انه لم تكن تتصور ان يقوم هذا الولد الصغير بخداعها وانه استطاع ان يعيدها للغناء مرة أخرى وبهذا الشكل .

    - بدأ نجم حلمى تتصاعد شهرته من خلال صوت المطربة وردة من خلال بعض الأغانى الناجحة والتى ساهمت فى صنع نجوميته – كما يدين حلمى بالفضل الى الملحن الكبير كمال الطويل والذى سانده فى بداياته ووقف بجانبه كثيرا

    - قدم حلمى حوالى 1500 لحن وتعاون مع كبار المطربين والمطربات بمصر والعالم العربى بدءا من جيل ليلى مراد ، وردة ، نجاة الى جيل الشباب محمد الحلو ، على الحجار، مدحت صالح وغيرهم الكثيرين .

    - كما قدم نحو 48 مسرحية غنائية منهم
    ( سيدتى الجميلة ، حواديت ، موسيقى فى الحى الشرقى )
    وعدد كبير من المسرحيات السياسية والنقدية – كما أعد العديد من الموسيقى التصويرية ولحن الأغانى للكثير من الأفلام السينمائية من بينها ( جفت الدموع ، الزوج العازب ، تحياتى لأستاذى العزيز ) ومن المحطات الهامة فى حياته الفنية تلحينه لفوازير رمضان طوال سبعة عشر عاما بدءا من فوازير الثلاثى ومرورا بفوازير نيللى ( الخاطبة ، عروستى ، أم العريف ) ، وفطوطة لسمير غانم ، و حول العالم لشيريهان ، والمناسبات ليحى الفخرانى وصابرين وهالة فؤاد ، و قيما وسيما للوسى ، و فرح فرح لمدحت صالح وغادة عبد الرازق – بالإضافة الى الموسيقى التصويرية لحوالى خمسة وخمسون مسلسلا تليفزيونيا وعشرات المسلسلات الإذاعية .

    - أشتهر حلمى بكر بكثرة زيجاته – فقد تزوج أول مرة من الفنانة سهير رمزى فى منتصف الستينات وكان وقتها ملحنا مبتدئا حيث تعرف عليها عن طريق والدتها الفنانة درية احمد رحمها الله والتى كانت وقتها ممثلة ومطربة مشهورة وذهب الى منزلها لعرض الحانه عليها وشاهد ابنتها الشابة الجميلة سهير رمزى وكانت وقتها لم تلتحق بالفن وتعددت اللقاءات بينهما وصارت بينهما قصة حب وتمت الخطوبة ثم الزواج والذى استمر لمدة عامين ناجحين ثم وقع الطلاق امام اصرار سهير على دخول المجال الفنى .ثم تزوج بالسيدة / شاهيناز شقيقة الفنانة شويكار واستمر الزواج لمدة ثلاثة عشر عاما أثمرت عن انجابها ابنه الوحيد
    ( هشام ) – ثم تزوج من الفنانة عليا التونسية والتى حققت شهرة كبيرة فى مصر من خلال الحانه المميزة لها منها أغانى
    ( ع اللى جرى ، مطلوب من كل مصرى ، ياحبايب مصر ، أتحداك )
    ولم يستمر هذا الزواج كثيرا – ثم تزوج من خارج الوسط الفنى من السيدة / نانا وكانت وقتها طالبة جامعية وقد انفصل عنها مرتين وأعادها الى عصمته ثم طلقها للمرة الثالثة – ثم تزوج من السيدة / دنيا ولم يستمر هذا الزواج سوى أربعة أيام فقط – ليتزوج بعدها من أبنة خالة الفنانة أصالة نصرى وهكذا تكررت زيجاته بعد ذلك – ليختمها بزوجته الحالية السيدة / ناريمان الطاهر والتى تعمل صحفية ويعيش معها حاليا حياة هادئة مستقرة رغم فارق السن الكبير بينهما .

    - من هوايات حلمى بكر والتى يعلن عنها دائما عشقه لإصلاح السيارات وإقتناء السيارات القديمة ليقوم بتصليحها بنفسه حتى أنه يملك ورشة ميكانيكية خاصة به أسفل منزله مزودة بجميع المعدات والمفاتيح اللازمة . وهذه الهواية قد اكتسبها من والده ايضا و ورثها عنه .

    - حصد حلمى بكر العديد من الجوائز لعل من اهمها : الجائزة الكبرى من اتحاد الإذاعات العربية ، جائزة أحسن ملحن عربى من السيد رئيس وزراء مصر الأسبق فؤاد محى الدين عام 1975 ، جائزة الفارس من وزير الثقافة المصرى الأسبق عبد الحميد رضوان ، جائزة التفوق من وزير الإعلام المصرى الأسبق محمد صفوت الشريف ، جائزة دار الأوبرا من وزير الثقافة فاروق حسنى عام 2000 ، جائزة أحسن ملحن عربى فى مهرجان الأغنية الدولى عام 1998 ، جائزة عن أوبريت الحلم العربى من القوات المسلحة المصرية .العديد من جوائز مهرجانات الغناء العربى

    - كما تم تكريمه فى مهرجان الفيديو كليب بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، وايضا تم تكريمه من قبل الزعماء والأمراء والوزراء العرب .

    - وقد تولى حلمى بكر العديد من المناصب منها : منصب أمين عام مهرجان الأغنية وعضو اللجنة العليا للتخطيط لمهرجان الموسيقى العربية ، عضو بالمجلس الأعلى للثقافة بلجنة الموسيقى ، عضو بشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات ، عضو بمجلس إدارة اتحاد النقابات الفنية ، عضو لجنة تحكيم لبرنامج ستار ميكر، منصب أمين صندوق نقابة الموسيقيين لمدة ثلاث دورات ونائب نقيب الموسيقيين لمدة دورة واحدة ، عضو مجلس إدارة بجمعية المؤلفين والملحنين لعدة سنوات .




    هذا الراجل إنتقدناه كثيراً وإنتقده آخرين

    ولكنه حقاً من الملحنين البارعين وابرز من كانوا موجودين


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 10:41 am