أهــلاً بكم فـي Face Egypt

**************Welcom To You*************

***مصر تهمنا . دي اهم حاجه عندنا . اهم من ابونا واهم من امنا***

********وإحـنا قبل من نكون شباب فيس بوك زي ما بيقـوله*******

***********إحـنا شباب فيس ايجيبت العمر بطوله**********

اهــلاً بـيــك ... سجـل إسمـك ... في مـوقـع شبـاب بلـدك

*************Admin Face Egypt**************

************لا يزال الموقع تحت الإنشاء***********
أهــلاً بكم فـي Face Egypt

في كل وقت صبح وعصر ... خليكي دايماً فاكره يا مصر ... الورد اللي فتًح في الجناين حبه ليكي ملهوش حصر ... We Love Egypt ...


    ثروة جمال عبد الناصر

    شاطر

    تصويت

    من هو افضل رئيس في تاريخ مصر ؟

    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 1 ]
    100% [100%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 

    مجموع عدد الأصوات: 1

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 68
    تاريخ التسجيل : 13/02/2011
    العمر : 28
    الموقع : faceegypt.forumegypt.net

    ثروة جمال عبد الناصر

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء فبراير 15, 2011 10:00 pm



    ثروة عبد الناصر

    في إحدى تقارير جريدة الجاردن الإنجليزيه



    من اجل مقارنة ثروة محمد حسني مبارك التي تبلغ عشرات المليارات دولار .. بثروة الزعيم والقائد صاحب قرار تأميم قناة السويس جمال عبدالناصر

    وها هو نص التقرير

    فى مقابل ثروة مبارك رجل التطبيع مع العدو ، لنقرأ ثروة عبد الناصر بعد وفاته مباشرة ، كان مرتب عبد الناصر خمسمائة جنيه شهرياً وبدل التمثيل 125 جنيهاً أى أن إجمالى المرتب 625 جنيهاً تصل إلى ثلاثمائة وخمسة وتسعين جنيهاً وسبع مليمات بعد استقطاع الخصومات. رصيد فى حسابه الشخصى فى بنك مصر – وقت الوفاة – بمبلغ 3718 جنيهاً مصرياً و273 قرشاً و2 سهم فى شركة كيما و5 أسهم فى شركة مصر للألبان وسند واحد فى البنك العقارى و6 جنيه شهادات استثمار و1 أسهم فى بنك الاتحاد التجارى و1 سهم فى الشركة القومية للأسمنت و3 سندات تأمين و1 جنيه قرض إنتاج وشهادات استثمار فى شركة الحديد والصلب بمبلغ 6 جنيه و5 وثائق تأمين على الحياة : الأولى فى القوات المسلحة بمبلغ 15 جنيهاً ، والثانية فى شركة الشرق للتأمين بمبلغ ألف جنيه والثالثة فى شركة مصر للتأمين بمبلغ ألف جنيه ، والرابعة فى شركة التأمين الأهلية بمبلغ 25 جنيهاً ، والخامسة فى شركة القاهرة للتأمين بمبلغ 25 جنيهاً وكانت أقساطها تخصم من مرتبه وترك أيضاً سيارة أوستن كان يملكها قبل قيام الثورة .

    أما ممتلكاته الشخصية فقد قامت رئاسة الجمهورية بحصرها بعد الوفاة فى سجلات رسمية وكانت كما يلى : 8 أحذية ، 13 كاميرا للتصوير ، آلة عرض سينما ، 1 بدل ، ومجموعة كرافتات . وتضمن التسجيل أن عبد الناصر استبدل من معاشه ما يعادل 35 جنيهاً لتجهيز زيجات ابنتيه وكان فى جيبه يوم رحيله يوم 28 سبتمبر 1970 مبلغ 84 جنيهاً ، وترك الدنيا وأسرته لا تملك مسكناً خاصاً وليس لزوجته دخل خاص غير معاشها من زوجها الراحل .

    * هذا هو عبد الناصر وتلك ثروته ، هل يجوز مقارنتها بثروة مبارك وعائلته كما قدمتها الجارديان ؟!! (للأسف ليس لدى مساحة لعلامات تعجب أو استفهام أخرى) .
    (5)
    فى مقابل ثراء الرئيس ورجاله ونظامه ، كانت مصر تعانى وكان شعبها يعيش تحت خط الفقر ، ولنتأمل هذه الأرقام التى تقول أن فى مصر اليوم 48 مليون فقير يعيشون فى 1109 مناطق عشوائية – أى 45% من المصريين (تقرير صندوق النقد الدولى للتنمية الزراعية) وأن بها 2.5 مليون مصرى يعيشون فى فقر مدقع (تقرير الأمم المتحدة للتنمية الإدارية) ، وأن 45% من المصريين يعيشون تحت خط الفقر ويحصلون على أقل من دولار واحد فى اليوم (لجنة الانتاج الزراعى بمجلس الشورى) وفى معلومة أخرى أن 41% من اجمالى عدد السكان فى مصر فقراء (تقرير التنمية البشرية العربية 2009) (28.6% فى لبنان – 59.9% فى اليمن) ، وأن 12 مليون مصرى ليس لديهم مأوى منهم 1.5 مليون يعيشون فى المقابر (الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء) ، وأن 16% من دخل الفرد فى مصر ينفق على الطعام والشراب .

    * وفى وثيقة أخرى : 46% من الأسر المصرية لا تجد الطعام الكافى للحركة والنشاط (تقرير لشعبة الخدمات الصحية والسكان بالمجلس القومى للخدمات والتنمية الاجتماعية التابع للمجالس القومية المتخصصة) وأن فى مصر 10 مليون عاطل عن العمل أى 21.7% من اجمالى قوة العمل ، وأن 12 مليون مصرى ليس لديهم مأوى وأن 1.5 مليون يعيشون فى المقابر ، وأن مصر تحتل الرقم 115 من 134 دولة على مستوى مؤشرات الفساد بين المسئولين .*

    عندما نعلم هذه الأرقام عن الفقر فى مصر فى ظل نظام كامب ديفيد ، فهل نستكثر عليه أن نقول له ارحل ، ولكن قبل الرحيل لابد من المحاكمة ولابد (لكل أبى جهل) شارك فى التطبيع والفساد والاستبداد داخل هذا النظام من أن يذق الذل ، والإهانة بنفس القدر الذى أذاقه لشعبه وأمته ومقاومته العربية الباسلة تطبيقاً للآية الكريمة (ذُق إنك أنت العزيز الكريم) ؟ وليس هذا على الله ، وعلى شعب ثورة..

    اما النسبه للجانب الآخــر

    ثروات عائلة الرئيس مبارك

    إن النظام الذى يصبح فى نظر إسرائيل (كنـز ثمين) حتماً سينتهى به الأمر إلى حد اتهامه فى ذمته المالية ، وها هى صحيفة " الجارديان " البريطانية تنشر أرقاماً مفزعة عن ثروة الرئيس مبارك وعائلته ، نرجو أن يخرج علناً ليكذبها ، وإلى أن يحدث ذلك نذكرها فقط ، ونضع بعد ذلك ألف علامة تعجب واستفهام ونقارنها فقط بثروة جمال عبد الناصر الزعيم المصرى الراحل .

    * تقول الجارديان (أعرق وأكثر الصحف البريطانية رصانة) نصاً : " ليس مستغرباً أن تصل قيمة ثروة أسرة مبارك إلى أكثر من 40 مليار دولار ، لأن أغلب الشركات الكبرى ، مفروض عليها أن تقدم 50% من أرباحها السنوية لأحد أفراد الأسرة .

    وتقدر الصحيفة ثروة مبارك الشخصية بـ 15 مليار دولار ، أغلبها – كما تقول – من عمولات فى صفقات سلاح ، وصفقات عقارية فى القاهرة ، ومناطق الاستثمار السياحى فى الغردقة وشرم الشيخ ، وتشير إلى أن " ثروة مبارك بلغت فى العام 2001 ، نحو عشرة مليارات دولار ، أغلبها أموال سائلة فى بنوك أمريكية وسويسرية وبريطانية ، مثل بنك سكوتلاند الانجليزى ، وبنك كريديت سويس السويسرى .

    وتؤكد مصادر صحيفة الجارديان أن جمال مبارك يملك وحده ثروة تقدر بـ 17 مليار دولار موزعة على عدة مؤسسات مصرفية فى سويسرا وألمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا .

    ووفق المصادر فإن جمال يملك حساباً جارياً سرياً فى كل من بنك يو.بى.سى ، وآى.سى.إم، وتتوزع ثروته عبر صناديق استثمارية عديدة فى الولايات المتحدة وبريطانيا ، منها مؤسسة بريستول آند ويست العقارية البريطانية ، ومؤسسة فاينانشيال " داتا سيرفس " التى تدير صناديق الاستثمار المشتركة .

    أما عن السيدة سوزان مبارك فتقول الصحيفة نقلاً عن تقرير سرى تداولته جهات أجنبية عليا " إن سوزان دخلت نادى المليارديرات منذ العام 2000 ، وتتراوح ثروتها بين 3و5 مليار دولار ، معظمها فى بنوك أمريكية إلى جانب عقارات فى عدة عواصم أوروبية مثل لندن وفرانكفورت ومدريد وباريس ودبى .

    وتشير الصحيفة إلى أن قيمة ممتلكات علاء مبارك وأمواله الشخصية داخل وخارج مصر تقدر بـ 8 مليارات دولار ، منها عقارات تعدت قيمتها 2 مليار دولار فى شارع روديو درايف بلوس انجلوس – أحد أرقى شوارع العالم – وفى ضاحية منهاتن فى نيويورك ، بالإضافة إلى امتلاكه طائرتين شخصيتين ، ويختاً ملكياً تفوق قيمته 60 مليون يورو .




      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 10:43 am